المعايير التي يجب مراعاتها في البحث عن الكلمات الرئيسية

 ما المعايير التي يجب مراعاتها في البحث عن الكلمات الرئيسية؟

 

في حين أنه من الصحيح أن أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المعروضة أعلاه قادرة على إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية القصيرة والطويلة والتعبيرات المرتبطة بالموضوع الذي استهدفته ، تظل الحقيقة أنه لا يتم إنشاء جميع الكلمات الرئيسية على قدم المساواة.

للنجاح في اختيار أفضل الكلمات الرئيسية التي يجب أن يتم وضع المحتوى الخاص بك عليها لجذب المزيد من الزيارات ، إليك المعايير الثلاثة الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار.

حجم عمليات البحث

يخبرك حجم البحث المرتبط بكلمة رئيسية في الواقع بعدد الأشخاص الذين يدخلون استعلامات متعلقة بهذه الكلمة الرئيسية في شريط بحث Google.  تعرض معظم برامج البحث حجم البحث المرتبط بالكلمات الرئيسية.

ومع ذلك ، بناءً على البرنامج الذي تستخدمه ، من الممكن إجراء تعديلات لمعرفة هذا الحجم لمجموعة من التعبيرات المتشابهة أو لمنطقة معينة.

لكن هذا المعيار وحده لا يكفي لاتخاذ القرار.  من الضروري أيضًا الاهتمام بأهمية الكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها بواسطة الأداة.

أهمية الكلمات الرئيسية

هل يمكن أن تكون الكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها بواسطة برامج البحث عن الكلمات الرئيسية غير ذات صلة؟  نعم.  في الواقع ، تقوم روبوتات Google الخوارزمية التي تزحف إلى صفحاتك بفحص ، من بين أشياء أخرى ، الاتصال بين المجال الدلالي السائد للمحتوى الخاص بك والموضوع الذي تشير إليه علامات العنوان والوصف التعريفي ، من بين أشياء أخرى.

من الممكن اختيار عدة كلمات رئيسية ذات حجم بحث شهري مرتفع.  ومع ذلك ، إذا كانت هذه الكلمات الرئيسية لا تنتمي جميعها إلى حقل دلالي مرتبط بموضوعك الرئيسي ، فقد يبدو أن المحتوى الخاص بك يتناول عدة موضوعات.

عندما لا يتم التركيز على حقل دلالي معين ، فإن روبوتات Google التي ستزحف إلى صفحاتك سيكون لديها انطباع بأن الهدف من المحتوى الخاص بك غير واضح.  وإذا تم تحسين صفحتك باستخدام كلمات رئيسية لا تحدد موضوع موقعك بسهولة ، فستكون صفحتك في وضع ضعيف.  القاعدة بسيطة.  يجب وضع الصفحة على كلمة رئيسية رئيسية وليس عدة.  يجب أيضًا أن تكون جميع الكلمات الرئيسية الثانوية المستخدمة مرتبطة بالموضوع الرئيسي.

صعوبة أو منافسة

تكون بعض الأنشطة والموضوعات في بعض الأحيان تنافسية للغاية لدرجة أنك ستجد صعوبة في الظهور إذا قمت بوضع نفسك هناك.  إذا كانت SERPS المتعلقة بكلمتك الرئيسية مشغولة من قبل الشركات متعددة الجنسيات أو الشركات التي يزيد حجمها عن 10 أضعاف حجمك ، فيمكنك التأكد من أنه ليس لديك فرصة للترتيب على هذه الكلمة الرئيسية.

من الواضح أن كل شيء يعتمد على استراتيجيتك.  إذا كان لديك طموح ، يمكنك دائمًا وضع نفسك على الكلمات الرئيسية عالية التنافسية.  ومع ذلك ، تأكد مما تفعله.

على أي حال ، لاحظ أنه لا يكفي أن يكون لديك كلمة رئيسية ذات حجم بحث كبير.  يجب أن تكون الكلمة الرئيسية أيضًا ذات صلة بموضوعك ويجب أن تتماشى درجة الصعوبة مع حجمك واستراتيجيتك.


إرسال تعليق

0 تعليقات