تسويق البيانات والتسويق المستند إلى البيانات

            يتطلب التحول الرقمي من جهات التسويق الاستجابة لمطالبة الهوية من جانب المستهلك الذي لم يعد يريد أن يعامل كفرد من  Lambada 

          تابع العميل طوال رحلته الشرائية التي أصبحت معقدة بشكل كبير مع تكاثر القنوات.  لقد أتاح التحول الرقمي إمكانية تخصيص البورصات ، حتى أن المنتجات تبيع نفسها من خلال تخصيص العلاقة.   بدون بيانات ، يظل التسويق مرتكزًا على أساساته القديمة وغير قادر على التحول. 

 

أهداف تسويق البيانات   

  تسويق البيانات له أربعة أهداف رئيسية:   

  1. فهم أفضل لأهدافك.  إن التحول التدريجي من التسويق الشامل إلى التسويق الفردي يجعل من السهل فهم سلوك الشراء ومحدداته. 
  2.   تحقق الأهداف بشكل أفضل عن طريق إرسال المعلومات بشكل أقل تكرارًا ولكن بقيمة مضافة أعلى وفي الوقت المناسب.  نحن هنا نحاول تجنب الطلب المفرط في مرحلة التنقيب ولكن لتقديم تجربة شخصية في مرحلة التحويل وتكييف خدماتها في مرحلة الولاء.   
  3. تحسين سمعتها السيئة وصورتها التجارية.  يشارك المستهلكون الآن تجربة عملائهم عبر الإنترنت ولم يعودوا يقدرون ممارسات التسويق المفرطة في التدخل
  4. يكمن خفض التكاليف بنسبة 75٪ من قيمة البيانات الضخمة في إعادة تخصيص الموارد ، لذلك في الاقتصاد أكثر منه في نمو الإيرادات.

   تأثير تسويق البيانات 

  لقد غيرت التكنولوجيا الرقمية علاقات العملاء بشكل عميق.  لم نعد نتحدث عن المزيج التسويقي ، ولكن عن تجربة العملاء ، ومسارات التحويل ، ومعدلات التحويل ، والتشويق.  محرك بيانات التسويق عبارة عن رابط بين عالم البيانات ، وخبير الهندسة البشرية ، والمحرر ، والمتسلل للنمو ، والمبدع ، والمربي الرئيسي ، والمتخصص في تقنيات التسويق.  يتيح التدخل الفعال في جميع نقاط الاتصال بين العلامة التجارية وعملائها.  محرك بيانات التسويق هو أحد ركائز التحول الرقمي للشركات.   

كيفية استخدام تسويق البيانات

   اذكر البيانات المتوفرة: ما هي نقاط الاتصال بين العلامة التجارية وعملائها؟  ما هي البيانات التي يولدونها؟  كيف تستردها وتستغلها؟   

دمج البيانات في إستراتيجية العمل: يجب أن تجعل البيانات من الممكن إدارة إستراتيجيتها بشكل أفضل ، ولا يجب أن تحل محلها بأي حال من الأحوال.  لم تصنع البيانات استراتيجية جيدة أبدًا ، ولكن يجب أن تكون الإستراتيجية الجيدة قائمة على البيانات.   

محاذاة أقسام التسويق والمبيعات: يجب أن تكون وظائف المبيعات والتسويق متوافقة تمامًا لتحقيق الأهداف المشتركة.  يجب أن تتدفق البيانات بسلاسة بين هاتين الخدمتين حتى يمكن استخدامها بسهولة.

إرسال تعليق

0 تعليقات